بالصور .. تصنيف أقوى الأسلحة في العالم

0
232

 

رصد ـ اينانا: نشرت مجلة “ناشيونال إنترست” قائمة بأقوى الأسلحة الروسية والأميركية، وذلك بالتزامن مع ازدياد التوتر بين البلدين إثر الخلافات بشأن الحرب السورية ووقف إطلاق النار ومسألة اوكرانيا.
وبحسب المجلة فإن “سو-35” تعتبر أفضل طائرة مقاتلة روسية حتى الآن على مستوى العالم ، حيث تتميز بالقدرة على التحليق على علو مرتفع، كما تملك قدرة قتالية عالية،

image

ومن بين أقوى الأسلحة الروسية ،الغواصة “آمور”
وتتميز بالقدرة العالية على التخفي وبأسلحتها المتطورة، وهي مزودة بتكنولوجيا تزيد من وقت بقاء الغواصة تحت الماء، كما أنها مزودة بطوربيدات من عيار 533 ملم و10 وحدات إطلاق عمودية، وتصل سرعتها الغواصة إلى 20 عقدة.
أقوى دبابة روسية قبل بدء استخدام “أرماتا”، وهي تجمع بين الأسلحة ذات الجودة العالية وأجهزة الاستشعار والمدفع الموجه والدرع المتعدد الطبقات ونظام الحماية “كونتاكت-5”.

image

أونيكس” P-800
وهو صاروخ مضاد للسفن يفوق سرعة الصوت، ويكمن إطلاقه من الغواصات والسفن والطائرات والقاذفات البرية، ويبلغ مداه 300 كم. وأشارت المجلة إلى أن الصاروخ الروسي يتقدم بفارق كبير على شبيهه الأميركي “هاربون”، وهو يملك أجهزة استشعار يكشف الأمواج التي تتشكل في المياه أثناء حركة السفينة، حيث يجعل هذا النظام منظومات الدفاع الأميركية عاجزة أمامه.

أما بالنسبة لأهم الأسلحة الأميركية فهي:

image

غواصات “أوهايو” : التي تعمل عن طريق مفاعل يتم تبريده بواسطة الماء وتبلغ سرعتها 25 عقدة، وتزود هذه الغواصات بـ24 صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز “ترايدنت”.

image
قاذفة القنابل بي-2 “سبيريت”
وهذه الطائرة تجمع بين خصائص القدرة العالية على التخفي والأداء الديناميكي الهوائي والقدرة الكبيرة على الحمولة، كما تملك القدرة على تجاوز منظومات الدفاع الجوي المتقدمة، وتتجاوز 6000 ميلا بحريا (حوالي 11 ألف كم) من دون التزود بالوقود.

image

المقاتلة إف-22
وتتميز بتكنولوجيا “الشبح” والقدرة العالية على المناورة، حيث تستطيع القيام  بعمليات قتالية من نوع “جو-جو” و”جو-أرض” في آن واحد، كما تنفذ المقاتلة العديد من المهام الأخرى، مثل جمع المعلومات الاستخباراتية والمراقبة والدراسة والتصدي للهجوم الإلكتروني.

image

منظومة الدفاع الصاروخي
وهي تتألف من صواريخ متمركزة داخل الأرض وقاذفات وأنظمة توجيه، وتخطط واشنطن بنشرها في أوروبا تحت ذريعة التصدي للصواريخ الباليستية الإيرانية.

image

 

اترك تعليق