بدر آل زيدان الاعلامي السعودي يحلق شعره على الهواء مباشرة … السبب!

0
323

بغداد- إينانا:

أقدم الإعلامي والممثل السعودي بدر آل زيدان على حلاقة شعر رأسه على الهواء مباشرة أثناء تقديمه برنامجا صباحيا، “صباح الخير يا عرب” وبدأ الإعلامي دون مقدمات يروي تفاصيل اكتشافه إصابة والدته بمرض سرطان الثدي ليفاجأ متابعيه عبر قناة MBC بحلاقة شعره كاملا كنوع تضامنا مع الحملة التوعية للكشف عن مرض سرطان الثدي.

وخاطب آل زيدان جمهوره، عن تجربة والدته التي أصيبت بسرطان الثدي منذ أربعة أعوام، إذ قال وهو يقوم بحلاقة شعره أمام الكاميرا: “أذكر اليوم الذي دخلت والدتي فيه المنزل بادياً عليها القلق، وبعد إلحاحي بالسؤال، أخبرتني أنها مصابة بسرطان الثدي من نوع حميد”.

وأضاف: “قالت لي إنها فحوصات بسيطة، ثم سينتهي المرض إلى الأبد”، موضحاً أن الكلام ذاته تردده الكثير من النساء، متابعاً: “قبل أيام عدة كنت أقرأ عن إحصائية تقول إنه من بين كل ثماني نساء، يوجد سيدة واحدة يمكن أن تكون مريضة بسرطان الثدي، ففكرت قليلاً كم هي الإصابات التي يمكن أن تكون بين المشاهدات الآن؟ من دون أن يدركن”.

وأكد أن الخوف أمر طبيعي، مخاطباً المشاهدات: “من حقك أن تشعري بالخوف على شعرك وشكلك وجمالك، ومن حقنا أن نخاف عليك، لأنك أكثر من مجرد شكل”.

ويأمل آل زيدان بزيادة الوعي أكثر قائلاً: “سنحد من انتشار المرض بالوقاية منه أو التغلب عليه باكتشافه مبكراً، لو حرص الزوج على متابعة حالة زوجته الصحية، وكل أم واعية حضت بناتها على الكشف، وكل صديقة أوصت صديقتها على ذلك”.

وأشار في نهاية حديثه إلى شفاء والدته من المرض بسبب الكشف المبكر، داعياً كل من يشاهده الآن، إلى المبادرة بالذهاب إلى المستشفى للكشف، سواء كانت الأنثى نفسها، أوالرجل بمشاركتهن المبادرة.

ونال تصرف آل زيدان إعجاب المتابعين، الذين أثنوا على هذه الخطوة، داعين الفتيات والنساء إلى المسارعة في إجراء الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي.

اترك تعليق