داعش يكافئ عناصره على “الكيماوي” بدراهم فضية

0
245

رصد – إينانا”

حددت وثائق لتنظيم “داعش” في العراق عثر عليها مؤخرا مكافآت مالية لأي عنصر يتمكن من إطلاق سلاح كيماوي في ساحة المعركة بواسطة قذائف الهاون أو الصواريخ.

 واستعرض موقع “vocative” محتوى ما قال إنها وثائق وصفها بالكنز اكتشفتها قوات البيشمركة الكردية في مدينة بعشيقة القريبة من الموصل والتي سيطرت عليها الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر أن تنظيم “داعش” يعرض في هذه الوثائق منح ما يصل إلى 10 دراهم فضية، أو ما يساوي 5 دولارات لمن يستخدم صواريخ أو قذائف هاون لإطلاق غاز الخردل والكلورو وغيرها من المواد المؤثرة في الأعصاب ضد القوات العراقية.

ورجح أيمن جواد التميمي الخبير في شؤون الجماعات “الارهابية” أن هذه السجلات المالية لتنظيم “داعش” أصلية.

وتعد المكافآت النقدية جزءا من نظام مكافآت مفصل يستعمله زعماء التنظيم بغرض تحفيز المسلحين في ضوء الانتكاسات العسكرية الواسعة التي يواجهها في أنحاء العراق وسوريا.

ونقل الموقع عن التميمي قوله إن مسلحي “داعش” يتلقون في الوقت الراهن 50 دولار شهريا فقط، وعلاوات إضافية عن الزوجة والأطفال، ما يزيد من إغراء مثل هذا العرض.

وتشير الوثائق إلى أن تنظيم “داعش” بالإضافة إلى إغرائه عناصره بمكافآت نقدية لتحفيزهم على مضاعفة استخدام السلاح الكيماوي، عرض في الوقت نفسه، وفق السجلات، أموالا أكثر مقابل أهداف محددة أخرى.

وتظهر هذه الوثائق المؤرخة في 14 تموز 2016 أن أي مسلح لتنظيم “داعش” أو الوحدة التي ينتمي إليها يمكن أن يحصل على 10 دنانير ذهبية، أي ما يساوي 1400 دولار، مقابل إسقاط طائرة، وسبعة دنانير، أي حوالي 1000 دولار مقابل تدمير دبابة للقوات العراقية، وثمن رأس قناص دينار ذهبي أو ما يعادل 145 دولارا، شريطة توفر شريط مصور إثباتا لذلك.

أما أكثر المكافآت تدنيا فقد وضعت لتحفيز المسلحين على اصطياد ما اسماهم بـ”المرتدين المحتملين أو الأعداء المندسين” الذين رأى التنظيم أنهم لا يستحقون أكثر من درهم فضي واحد، أو ما يساوي 50 سنتا!

وتحدد اللائحة الكاملة بحسب المصدر المهمات ومقابلها المادي على الشكل التالي:

الطائرات، والطائرات المروحية، والطائرات من دون طيار، 7 دنانير ذهبية لكل مسلح أو مجموعة تصيبها.

الدبابات، 7 دنانير ذهبية.

العربات المدرعة 4 دنانير ذهبية.

وسائل النقل الأخرى، 2 دينار ذهبي.

القناصون، دينار واحد ذهبي، مع دليل مصور، ونصف دينار بوجود شاهد.

ضرب أي هدف عسكري، درهم فضي واحد بشرط توفر مشاهد للعملية أو شاهد عليها.

استخدام الأسلحة الكيماوية بواسطة قذائف الهاون والصواريخ، 10 دراهم فضية.

قتل مرتد أو جندي ، 10 دراهم فضية، ( القتل بأي وسيلة عدا القنص). حسب قولهم

القبض على مرتد أو جندي ، درهم فضي واحد.

اترك تعليق