التجارة : لدينا خزين جيد من المواد الغذائية للمناطق المحررة من داعش

0
30

اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، استمرارها في عملية تجهيز المفردات الغذائية لعموم مناطق العراق والمناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي.

وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي ، إن “ملاكات الوزارة تواصل عمليات تجهيز المفردات الغذائية لجميع مناطق البلاد بعد العقود التي ابرمتها لجنة التعاقد المركزية في ديوان الوزارة مع المناشئ المحلية والعالمية لتوريد مواد السكر وزيت الطعام والرز والطحين وحسب الضوابط المعتمدة في العقود الحكومية والصلاحيات المخولة للوزارة”.

واضاف الجميلي، ان “وزارته استطاعت توفير المفردات الغذائية الاساسية لجميع مناطق العراق وتجهيزها وفق خطط تعدها اقسام التسويق في شركات الغذاء وبطريقة تضمن ايصال استحقاقات المواطنين في عموم مناطق البلاد، فضلا عن متابعة الاجهزة الرقابية المنتشرة في جميع المحافظات عمليات التجهيز من مخازن الوزارة والتدقيق بنوعية المواد قبل تجهيزها من قبل اجهزة الفحص المختبري”.

واوضح الجميلي، ان “الوزارة استطاعت تهيئة خزين جيد لمحافظات الموصل والانبار وصلاح الدين للمفردات الغذائية من خلال مخازن قريبة نستطيع من خلالها ايصال حصة المواطنين بفترة قصيرة جدا وعبر الاسطول الناقل لشركات الوزارة الذي استطاع بجهود استثنائية تأمين احتياجات جميع المناطق من المواد الغذائية وتلبية الحاجة الفعلية من الغذاء”، موضحا ان “هناك شكاوى من عدم مراجعة وكلاء المواد الغذائية في مناطق كثيرة من المحافظات لاستلام حصصهم من المفردات الغذائية”.

وبين الوزير، “نتابع ذلك من خلال لجان رقابية مثلت دوائر الرقابة التجارية ورقابة الشركات انتشرت للتدقيق في عمل الوكلاء ومعرفة اسباب عدم مراجعتهم مراكز القطع في المراكز التموينية”، داعيا في الوقت نفسه “الوزير مجالس المحافظات للتدقيق بعمل الوكلاء والاطلاع على خطط التجهيز في ظل تواصل وزارة التجارة في عمليات تجهيز المواد بشكل منتظم خلال الاشهر الاخيرة

اترك تعليق