جريزمان يقود فرنسا للفوز على بيلاروسيا والتأهل لنهائيات موسكو 2018

0
68

سجل أنطوان جريزمان هدفا وصنع آخر ليقود فرنسا للتأهل لكأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 بفوزها 2-1 على ضيفتها روسيا البيضاء يوم الثلاثاء بعدما أنهت منافسات المجموعة الأولى على قمة الترتيب.

انطوان جريزمان لاعب فرنسا يحتفل بالتسجيل خلال مباراة ضمن التصفيت المؤهلة للنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 روسيا البيضاء يوم الثلاثاء. تصوير: باسكال روزينيزل – رويترز.

وافتتح جريزمان التسجيل ثم صنع هدفا لزميله أوليفييه جيرو وقلصت روسيا البيضاء الفارق قبل انتهاء الشوط الأول عبر أنطون ساروكا.

ورفعت فرنسا، التي ستشارك في النهائيات للمرة السادسة على التوالي، رصيدها إلى 23 نقطة من عشر مباريات بفارق أربع نقاط عن السويد صاحبة المركز الثاني.

وبعد أربعة أيام من فوز حاسم 1-صفر في بلغاريا لم يلعب فريق المدرب ديدييه ديشان تحت ضغط حقيقي وتجنب الانتقال للملحق الذي اضطر لخوضه لبلوغ نهائيات كأس العالم 2010 و2014.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي ”أنجزنا المهمة وكان هدفنا التأهل في الصدارة“.

وأقر ايجور كريوشينكو مدرب روسيا البيضاء بأن فرنسا تحكمت في مجريات اللقاء.

وقال ”امتلكت فرنسا السرعة وتوخت الحذر في الدفاع“.

وغير ديشان الخطة من 4-3-3 إلى 4-4-2 معتمدا على جريزمان وجيرو في الهجوم بينما جلس كيليان مبابي والكسندر لاكازيت على مقاعد البدلاء.

بادرت فرنسا بالهجوم لكن أتيحت لروسيا البيضاء أول فرصة خطيرة عندما سدد يوري كوفاليف كرة بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة 12.

واقترب أصحاب الضيافة من التسجيل في الدقيقة 18 عندما سدد رفائيل فاران ضربة رأس فوق العارضة.

ومرر كينجسلي كومان كرة عرضية حولها جيرو برأسه نحو المرمى لكنها اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 21.

وأتت محاولات فرنسا بثمارها بعدها بست دقائق عندما سدد جريزمان في مرمى حارس روسيا البيضاء من مسافة قريبة بعد تمريرة متقنة من بليز ماتودي.

وبعدها بست دقائق أخرى ضاعفت فرنسا التقدم ولكن هذه المرة عندما مرر جريزمان الكرة إلى جيرو مهاجم أرسنال ليهز الشباك ببراعة.

وهذا الهدف 28 لجيرو مع فرنسا.

وتراجع تركيز فرنسا ودفعت الثمن قبل الاستراحة عندما سجل ساروكا هدفا للزوار ليعيدهم لأجواء اللقاء.

وتحكمت فرنسا في الشوط الثاني ونزل مبابي بديلا لكومان لكنه لم يترك أثرا كبيرا.

وبدأت روسيا البيضاء في تهديد مرمى فرنسا واستشعر ديشان الخطر ليخرج جريزمان ويدفع بموسى سيسوكو من أجل التأمين الدفاعي لتحافظ فرنسا على التقدم حتى النهاية.

اترك تعليق