برواري: البغدادي يخضع لعمليات جراحية بهدف تغيير شكله.. وقتلنا ألفي عنصر من داعش في الموصل

0
193

 

بغداد – إينانا: قال قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم السبت، إن لديه معلومات كافية عن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي، لافتا إلى أن قواته لديها أكثر من ألفي جثة لمقاتلي التنظيم.

وقال اللواء فاضل برواري في تصريحات صحفية إن “أبو بكر البغدادي كان معتقلا لدينا منذ عشر سنوات قبل أن يطلق سراحه، لذلك لدينا معلومات كافية عنه، نحن نعلم مكان تواجده وهو بلدة البعاج (غرب الموصل) ومكان بقائه هو تحت الأرض”.

وعلى الرغم من تحركاته المستمرة فانه يغير هيأته باستمرار مثل حلق لحيته وتغيير ملامحه عبر عمليات جراحية حتى لا يتم التعرف إليه، بحسب تعبير برواري.

وأضاف: “لقد اجتزنا مراحل مهمة، فعلى الرغم من تطهير مساحة شاسعة هناك 2330 جثة لمسلحي التنظيم بين أيدينا، كما تم الاستيلاء على العديد من الدبابات والعتاد، وما لاحظناه أن معركة الموصل لا تشبه معارك الرمادي والفلوجة، إذ لا يصمد مسلحو التنظيم ويفرون باستمرار”.

وبشأن تأخر حسم معركة الموصل، قال برواري، إن “معركة الموصل لا تشبه غيرها من المعارك، لان تحرير الموصل لا يمثل تحرير مدينة فحسب، بل هو عملية حماية الناس ومبانيهم وممتلكاتهم لكي لا نفقد الثقة، وهذا ما فعلناه حتى الآن وسنستمر فيه”.

وأردف: “لا يمكننا أن نحدد موعدا لذلك، لأن الأمر ليس في مقدورنا، التقدم بطيء لتفادي الكثير من الخسائر والضحايا بين المدنيين، يهمنا كثيرا أن نحافظ على سمعة الفرقة الذهبية، وأن لا يتعرض حتى مواطن واحد للضرر بسببنا”.

وأشار إلى أن “ما يجري هو حرب شوارع وهو أمر صعب جدا، ولكن قواتنا تلقت تدريبات جيدة، ومن هنا ندعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم وعدم الصعود إلى الأسطح”.

ولفت برواري إلى وجود 700 ألف مدني باقون في منازلهم في المناطق التي حررناها ويخضعون لسيطرتنا، يعيشون بسلام وتوصل وزارة الهجرة والعديد من المنظمات الأغذية والمستلزمات الرئيسية اليهم.
ع.ع/ن.ب.و.غ

اترك تعليق