الجعفري: ملف الموصل تصدر جميع مباحثات العراق مع دول العالم

0
120

بغداد – اينانا: عبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، عن حاجة العراق الى الدعم الأمني الدولي على مستوى التجهيز والتسليح والتدريب وتبادل المعلومات، فيما اكد ان ملف الموصل تصدر جميع مباحثات العراق مع دول العالم.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى وزارة الخارجية في بغداد، ان ” ملف تحرير الموصل وما بعد التحرير تصدر جميع مباحثات العراق مع الأمم المتحدة ومجلس الامن ودول عدم الانحياز واللقاءات الجانبية الأخرى، مشيرا الى سعي العراق لاستثمار الدعم الدولي لإعادة البنى التحتية للمناطق المحررة”.

وعد الجعفري، أن “خطاب العراق أصبح مسموعاً من قبل العالم، مشيراً إلى أن دول العالم تتسابق للتفاعل مع العراق، فيما أكد أن القوات المسلحة العراقية تتقدم بشكل “لافت ونال إعجاب العالم”.

واوضح، إن “العراق سلب أنظار العالم كافة، وكلهم ينظرون إلى ما يحصل في العراق”، مشيراً إلى أن “خطاب العراق أصبح مسموعاً، وأن دول العالم تتسابق للتفاعل مع العراق، مؤكدا أن “القوات المسلحة العراقية تتقدم بشكل لافت ونال إعجاب العالم، وأن أبناء القوات المسلحة استطاعوا تلقين الإرهابيين درساً”، ماضياً إلى القول “علينا أن نفكر كثيراً في مرحلة ما بعد التحرير”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة./و.م

اترك تعليق