الداخلية الأردنية: مقتل 4 من الشرطة وسائحة كندية في هجوم الكرك

0
155

رصد- إينانا: أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية ، الاحد،  عن مقتل 4 من عناصر الشرطة وسائحة كندية، في اشتباكات مع مسلحين مجهولين في محافظة الكرك، جنوب البلاد، لافته إلى تواصل عملية أمنية للتعامل مع هؤلاء المسلحين.

وقالت إدارة الإعلام الأمني التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن إنه “في ظهر هذا اليوم تبلغت إحدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات”.

وأضاف البيان: “بعد فترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات (الأمنية) العاملة أيضاً في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك (منطقة آثرية) باتجاه مركز أمن المدينة (مدينة الكرك مركز المحافظة) (الملاصق للقلعة)؛ ونتج عن ذلك عدد (لم يحدده) من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة اسعفوا للمستشفى للعلاج”.

وتابع البيان: “جرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى، والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين، والذين قُدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين وما زالت العملية جارية لغاية الآن”.

وأوضحت إدارة الإعلام الأمني أنه “نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من الذين جرى إسعافهم في حادثتي إطلاق النار؛ أربعة منهم من الأمن العام، إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية الكندية، ولم تحدد عدد المصابين قيد العلاج”. ن.ب.و.غ

اترك تعليق