فريق امريكي لتعقب “البغدادي” في العراق .. وعشر صور لملامحه الجديدة

0
225

بغداد- إينانا: افاد مسؤولون في الاستخبارات العراقية، بان فريق أميركي مكلف بتعقب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وصل العاصمة بغداد.

قال المسؤولون في استخبارات وزارة الدفاع العراقية في تصريح صحفي ان “الفريق المكلف بتعقب البغدادي وصل مساء الجمعة، ومن المقرر أن يبدأ خلال الفترة المقبلة مهام رصد واستطلاع واسعة في مناطق شمال وغرب العراق بالتعاون مع مصادر عراقية نجح في تجنيدها، غالبيتهم سكان محليون من أبناء العشائر العربية التي تنضوي ضمن ما يعرف بالعشائر المناهضة لداعش”.

واوضح احد المسؤولين ان “الفريق الأميركي انتهى من رسم سيناريوهات كاملة عن المناطق التي يحتمل فيها وجود زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في العراق”.

وبيّن أن “الفريق الأميركي له عمل في الساحة السورية أيضاً وتعاون وثيق مع فصائل كردية مسلحة هناك”، مشيراً إلى أن “مهمة الفريق ستكون متواصلة بدءاً من الآن ومن داخل العراق”.

تم الانتهاء من صور محتملة للبغدادي قد يكون غيّر شكله فيها

من جهته قال ضابط عراقي آخر للموقع إنه “تم الانتهاء من صور محتملة للبغدادي قد يكون غيّر شكله فيها، كأن يبدو حليق الذقن، وأخرى بلحية بيضاء كثة أو سوداء أو أجرى عمليات غيرت ملامح وجهه لتسهيل التنقل”.

على صعيد متصل، قال ضابط عراقي اخر إنه “تم الانتهاء من صور محتملة للبغدادي قد يكون غيّر شكله فيها، كأن يبدو حليق الذقن، وأخرى بلحية بيضاء كثة أو سوداء أو أجرى عمليات غيرت ملامح وجهه لتسهيل التنقل”.

وأضاف أن اختفاء (أبو بكر البغدادي) منذ أكثر من عامين وعدم ظهوره مرة أخرى صعّب المهمة لذا تم رسم أكثر من 10 صور محتملة له”، موضحا ان “دوائر الاستخبارات الغربية والأميركية على وجه الخصوص تعتقد أن قتل البغدادي يعد بمثابة قصم ظهر التنظيم وإنهائه معنوياً”.

يشار الى ان واشنطن أعلنت الجمعة، رفع قيمة المكافأة المخصصة لرأس البغدادي من 10 ملايين إلى 25 مليون دولار أميركي، مطالبة بالإدلاء عن أي معلومات حوله تفضي لاعتقاله أو قتله، وتعتبر هذه المكافئة هي الأعلى من نوعها التي ترصدها واشنطن لقتل أو اعتقال زعيم متشدد منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. ن.ب.و.غ

 

اترك تعليق