رئيس الجمهورية يصادق على قانون الحشد الشعبي

0
161

بغداد- إينانا: صادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما اكد انه تكريما لكل من ساهم في بذل دمه في الدفاع عن العراق من المتطوعين والحشد الشعبي والحشد العشائري.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية تلقت “إينانا” نسخة منه ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على “قانون هيأة الحشد الشعبي” الذي صوت عليه مجلس النواب”.

وأوضح المكتب في البيان ان صدور هذا القانون جاء “تكريما لكل من تطوع من مختلف أبناء الشعب العراقي دفاعا عن العراق في حفظ الدولة العراقية من هجمة الدواعش وكل من يعادي العراق ونظامه الجديد”ز

واكد البيان “كما جاء هذا القانون تقديرا للذين كان لهم الفضل في رد المؤامرات المختلفة ومن اجل حفظ السلاح بين القوات المسلحة العراقية وتحت القانون وتعزيز هيبة الدولة وحفظ امنها وجعل السلاح بيد الدولة فقط، وتكريما لكل من ساهم في بذل دمه في الدفاع عن العراق من المتطوعين والحشد الشعبي والحشد العشائري”.

وكان مجلس النواب قد صوت في 26 من الشهر الماضي بالاغلبية على قانون هيئة الحشد الشعبي، بمقاطعة اتحاد القوى .

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان “جميع الكتل السياسية مع اعطاء حقوق الحشد الشعبي وانصافه” ، مضيفا بالقول “تمنيت أن يحظى القانون بالتوافق وعملية التصويت بالأغلبية هي واحدة من الرسائل التي لم نكن نتمنى الوصول لها”.

واشار الى ان الحشد الشعبي سيرتبط مباشرة بالقائد العام للقوات المسلحة، وان القانون يفرض القوانين العسكرية على منتسبي الحشد، مشيرا الى ان اقراره لا يعفي من ارتكب خطأ. ن.ب.و.غ

اترك تعليق