متحدون يدين هجوم الكرك الاردنية

0
170

بغداد- إينانا: دان ائتلاف متحدون للاصلاح بزعامة نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاثنين، الهجوم الارهابي بمنطقة الكرك الاردنية واصفة ذلك بـ”العمل الارهابي الجبان”، فيما اكد ثقته بالسلطات الاردنية بالتصدي للتنظيم المجرم قبل بث سموومه بالارض الاردنية.

 وقال الائتلاف في بيان تلقت “إينانا” نسخة منه “ندين بشدة ماتعرضت له المملكة الاردنية الشقيقة من عمل ارهابي اجرامي جبان في منطقة الكرك الاردنية قامت به زمرة ضالة من تنظيم داعش الارهابي بهدف زعزعة الامن ونقل الفوضى للمجتمع الاردني الآمن “.

واكد ائتلاف متحدون في البيان “كلنا ثقة بالسلطات الامنية الاردنية بالتعامل بحزم وشدة في التصدي لهذا التنظيم المجرم ،وسحقه وانهاء وجوده لكي لايبث سمومه وأذاه في أراضي الاردن الشقيق”.

وشدد الائتلاف ان “مواجهة التنظيمات الارهابية في منطقتنا يتطلب التعاون والتنسيق التام بين دول الجوار والدول الاقليمية التي يحاول الارهاب الدولي اشاعة الفوضى وتدمير بنيتها التحتية والمجتمعية لتكون له أرضا خصبة للانطلاق الى دول العالم المختلفة للقيام بأعماله الإرهابية المجرمة”.

وشن مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش الاحد، هجوما ارهابيا على مركز امني ودوريات للشرطة في منطقة الكرك جنوب الاردن اسفر عن مقتل 10 اشخاص، هم 7 من رجال الامن ومدنيان وسائحة كندية واصابة اخرين ، اضافة الى مقتل المهاجمين الاربعة.

اترك تعليق