نصيف: التجارة تحايلت على المواطنين وفشلت بتوزيع مفردات البطاقة التموينية كاملة هذا العام

0
207

بغداد- أينانا: اتهمت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الاثنين، وزارة التجارة بالفشل في القيام بواجباتها في توزيع مفردات البطاقة التموينية في عام 2016، وفيما اشارات الى ان الوزارة تحايلت على المواطنين، اكدت انها تجاوزت على رأي المرجعية ولم تلتزم بتوصياتها

وقالت نصيف في بيان تلقت “إينانا” نسخة منه ان “ان وزارة التجارة فشلت في توزيع مفردات البطاقة التموينية بشكل كامل وفي مواعيدها المحددة في عام 2016 ، ومن المؤسف أن الوزارة التي تدار بالوكالة أخذت في التحايل في توزيع مفردات البطاقة وحجبها عن الناس”.

واوضحت النائبة ان “ما تم توزيعه من مفردات البطاقة هي أربع مواد فقط لعدد محدود جداً من أشهر عام ٢٠١٦ ، فقد تم توزيع الحصة من مادة الرز لأشهر كانون الثاني وشباط وآذار فقط، ثم وزعت حصة تشرين الاول من الرز الهندي الفاسد الذي باعه المواطنون بسعر بخس كعلف للحيوانات بسبب رداءة نوعيته وعدم الاستفادة منه للأكل، وزيت الطعام جهزت الحصة منه لشهري كانون الثاني وشباط فقط من عام ٢٠١٦ ، كما جهزت حصة المواطنين من السكر لغاية شهر أب فقط، والمجهز من الطحين هو لغاية شهر تشرين الأول فقط”.

واكدت نصيف انه “من خلال ما تقدم يتضح عدم قيام الوزارة بتنفيذ واجباتها في توزيع مفردات البطاقة التموينية برغم محدوديتها”، معتبرة ذلك “ضحك على المواطنين الذين ملوا من الشكوى، وكذلك تجاوز على رأي المرجعية بشكل غير مسؤول وعدم الالتزام بتوصياتها “.

وتشكو اغلب العوائل العراقية خاصة ذات الدخل المحدود من عدم امكانيتها شراء المواد الغزائية من الاسواق بسبب عدم توفر مفردات البطاقة التموينية، وكانت وزارة التجارة أقرت في وقت سابق بوجود “خلل وتقصير” في انسيابية توزيع مفردات البطاقة التموينية بين المواطنين، عازية سبب ذلك إلى عدم توفر تخصيصات مالية. ن.ب.و.غ

 

اترك تعليق