الجيش السوري يعلن فرض سيطرته على حلب بالكامل

0
220

رصد إينانا: أعلن جيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، السيطرة الكاملة على مدينة حلب وعودة ما وصفه بـ”الأمن والأمان بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة”، على حد تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية  بيان للقيادة العامة للجيش قالت فيه: “بفضل دماء شهدائنا الأبرار وبطولات وتضحيات القوات المسلحة الباسلة والقوات الرديفة والحليفة وصمود شعبنا الأبي تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة

وأضاف البيان أن “عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب انتصار يشكل تحولاً استراتيجيا ومنعطفا مهما في الحرب على الإرهاب من جهة وضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه من جهة أخرى ويؤكد قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه على حسم المعركة مع التنظيمات الإرهابية ويؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لدحر الإرهاب من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وتابع بيان القيادة العامة للجيش أن “هذا الإنجاز الكبير سيشكل حافزاً قوياً لمتابعة تنفيذ مهامها الوطنية للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من أرض الوطن”. ودعت القيادة العامة “كل من يحمل السلاح إلى أخذ العبرة وترك السلاح لأن مكافحة الإرهاب مستمرة حتى تحرير آخر ذرة تراب من وطننا الأبي”.

يعقد وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا في مدينة جدة السعودية الخميس لبحث الوضع الراهن في مدينة حلب السورية.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله إن الاجتماع الذي يعقد بدعوة من بلاده “لن يتوقف عند مستوى الاحتجاج والاستنكار”.

وأكد الجار الله وجود “عمل دبلوماسي ضاغط” من الدول العربية بشأن ما يجري في سورية، مضيفا أنه ” لن يكون هناك جمود على المستويين العربي والإسلامي حيال ما يحدث في حلب. ن.ب.و.غ

 

اترك تعليق