اللعيبي: العراق سيعمل على تعزيز الجهود لإعادة التوازن والاستقرار للسوق النفطية

0
186

بغداد- إينانا: أكد وزير النفط جبار اللعيبي، الجمعة، أن العراق سيعمل على تعزيز تلك الجهود لإعادة التوازن والاستقرار للسوق النفطية، فيما اشار الى ان العراق حريص على التشاور مع منظمة الاوبك.

وقال اللعيبي في بيان تلقت “إينانا” نسخة منه، إن “العراق حريص على التواصل والتشاور مع الأشقاء في منظمة البلدان العربية المصدرة للنفط (الاوابك)”، مبينا أن “اجتماعات الدورة 97 المنعقدة في القاهرة هي فرصة لتعزيز أواصر العلاقات مع الأشقاء في المنظمة بهدف توحيد المواقف من اجل مواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية”.

واوضح وزير النفط، أن “العراق سيعمل على تعزيز تلك الجهود من اجل العمل على إعادة التوازن والاستقرار للسوق النفطية ودعم أسعار النفط”.

وشارك وزير النفط العراقى خلال زيارته للقاهرة في فعاليات الاجتماع الـ97 لوزراء البترول العرب الأعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك).

وعقد وزراء نفط منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”اجتماعهم السنوي في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير النفط الكويتي عصام المرزوقي، حيث ناقشوا الاتفاق الذي تم التوصل إليه   من قبل منتجين مستقلين مع منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك”الشهر الماضي حول خفض الانتاج والسيطرة على أسعار النفط في السوق العالمية.

وتقرر في الاجتماع تمديد الفترة التي عهد خلالها للعراق بالإشراف على معهد النفط العربي للتدريب لمدة عام اعتباراً من 1 كانون الثاني2017 ، كما وافق المجلس على تجديد خدمة الأمين العام للمنظمة عباس علي النقي لمدة ثلاث سنوات أخرى، اعتباراً من تاريخ انتهاء مدة خدمته الحالية ،فضلا عن ذلك ستتولى دولة ليبيا رئاسة الدورة القادمة لمجلس الوزراء والمكتب التنفيذي للمنظمة، وذلك لمدة عام اعتباراً من أول شهر كانون الثاني 2017 ، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة في مدينة الكويت بتاريخ 10 كانون الأول2017 ن.ب.و.غ

اترك تعليق