بوتين يعلق على اسم داعش .. ربط الاسلام بالارهاب “باطل”

0
215

رصد- إينانا: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لا يجوز الربط بين الإرهاب والإسلام، معتبرا إلى أن هذا الربط الباطل موجود في اسم “الدولة الإسلامية” الذي يطلقه على نفسه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاء تعليق بوتين خلال مؤتمره الصحفي السنوي الكبير، الجمعة 23 كانون الأول، ردا على اقتراح مراسلة صحيفة “القوقاز اليوم” بشأن حظر استخدام عبارة “الدولة الإسلامية” في الصحافة الروسية.

وقال بوتين ردا على الصحفية: “هل يمكننا أن نمنعكم من شيء؟ أعتقد أنه أمر مستحيل. لكنني أفضل عدم ذكر كلمة “الإسلام” بجانب كلمة “الإرهاب” بصورة باطلة”.

واتخذت روسيا قرارمنع نشر الصور الكاريكاتيرية المسيئة لمشاعر المسلمين في الإعلام الروسي ومنع استخدام مصطلح الدولة الاسلامية في الحديث عن داعش وتسميتهم (daish).

ودعا مجلس الأديان الروسي إلى التخلي عن استخدام تسمية “الدولة الإسلامية” لتحديد التنظيم الإرهابي، مؤكدا أنها تشوه كلا من صورة الإسلام ومفهوم الدولة.

واقترح المجلس استخدام تسمية “داعش” بدلا من “الدولة الإسلامية”، الأمر الذي من شأنه أن يضع، حسب أحد المبادرين لطرح هذه الفكرة وهو ضمير محيي الدين النائب الأول لرئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، نهايةً للربط بين الإرهابيين من جهة والديانة الإسلامية ومفهوم الدولة من جهة أخرى. ن.ب.و.غ

اترك تعليق