العدل تعلن نجاح المفاوضات بخصوص انهاء ملف النفط مقابل الغذاء

0
142

بغداد – اينانا: اعلنت وزارة العدل ، نجاح المفاوضات بخصوص انهاء ملف النفط مقابل الغذاء، مشيرة الى ، ان “حسم الدعاوى الخارجية من اولويات عمل الوزارة”.

وقال بيان لوزارة العدل، ان “من اهم الملفات التي تقوم الوزارة بمتابعتها وانجازها وحسب القانون هو ملف الدعاوى الخارجية واكمال حسمها باتجاه مصلحة العراق، مبينا، ان “ما يقرب من عشرين دعوى تم حسمها بالفترة الاخيرة لصالح العراق، نتيجة للجهد الاستثنائي الذي تبذله كوادر الدائرة القانونية، وباشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير العدل حيدر الزاملي”.

واضافـ انه “تم خلال اليومين الماضيين حسم ملف دعاوى النفط مقابل الغذاء بعد التخويل الحاصل من مجلس الوزراء للوفد المفاوض المشكل من قبل وزارة العدل بمشاركة وزارة الخارجية والذي تشكل من المستشار احمد المعيني مدير الدائرة القانونية، وقيس العامري المستشار في وزارة الخارجية بالتفاوض لتخفيض الاتعاب وانهاء الملف لاكمال الاجراءات القانونية المطلوبة من قبل الامم المتحدة”.

واوضح “بعد حصول موافقة رئيس مجلس الوزراء تم تخفيض مايقرب من ٨٠٪‏ من المبالغ المترتبة على هذه الدعوى، بالاضافة الى استعادة مبلغ بحدود ١٥٠ مليون دولار الى العراق نتيجة لحسم هذا الملف.”/و.م

اترك تعليق