بعد يوم ممطر .. انقطاع تام للتيار الكهربائي في بعض مناطق جانب الكرخ في بغداد

0
351

بغداد – اينانا: بعد يوم ممطر في العاصمة بغداد، شهدت بعض مناطقها في جانب الكرخ انقطاع تام للتيار الكهربائي، فيما اكدت وزارة الكهرباء انها استنفرت كافة طاقتها بجولات ميدانية للوقوف على واقع الشبكة خلال الاحوال الجوية.

وعبر مواطنون بغداديون عن تذمرهم من انقطاع التيار الكهربائي، وطالبوا وزارة الكهرباء ان تقدم حلول ناجعة لضمان استمرار التيار التيار الكهربائي، وليس الاعتماد على الحلول المؤقتة.

وقال المواطن عدنان المياحي لـ”اينانا”، انه “من غير المعقول ان تفشل وزارة الكهرباء على مدى اكثر من 13 سنة من توفير التيار الكهربائي رغم الميزانيات المهولة التي رصدت لاتمام الخدمات للمواطن العراقي”.

ورأى، ان “هناك عدم اهتمام واضح بغلق ملف سوء التيار الكهربائي، وعدم جدية بالعمل، مشيرا الى انه “من الواضح ان الحلول التي تقدمها الوزارة ودوائرها هي حلول مؤقتة انية ما يؤكد فقدانها للخطط المستقبلية التي تضمن استمرار التيار الكهربائي”.

وتابع، ان “هذه ليست المرة الاولى التي يعاني منها المواطن العراقي من سوء التيار الكهربائي، وفي موسمي الصيف والشتاء ، فاذا اتى الصيف تتعكز الوزارة على كثرة التجاوزات وقيام المواطنين بتشغيل اجهزة التبريد، واذا اتى الشتاء تتعكز الوزارة على سوء الاحوال الجوية، متسائلا “هل هذا الامر يحدث في العراق فحسب ام في دول العالم ايضا”.

من جهته عبر المواطن ناظم عباس، عن استيائه من انعدام التيار الكهربائي في منطقته، مشيرا الى ان اولاده توقفوا عن متابعة دروسهم في الاجواء الممطرة بسبب انعدام التيار الكهربائي.

وقال لـ “اينانا”، ان “هناك تزامن غريب بين انعدام التيار الوطني في المنطقة ومع بعض اصحاب المولدات الذين توقفوا عن تشغيل المولدات بسبب انقطاع (الخط البارد) للمنظومة الوطنية حسب ادعائهم “.

واضاف، ان “هذا الامر اعادنا الى العصور الوسطى بالاعتماد على الوسائل البدائية لتكون بديلة عن الكهرباء، مشيرا الى ، ان “هذا الامر له اثار سلبية على نفوسنا ونفوس اولادنا الذين امتنعوا عن متابعة حتى دروسهم”.

وطالب عباس وزارة الكهرباء بايجاد حل لهذه الازمة قبل ان يصل الامر بالمواطن الى مرحلة الانفجار والاحتجاج على الوزارة في التظاهرات”.

الى ذلك اكدت كهرباء الكرخ ، استنفار عال لملاكاتها وقيامها بجولات ميدانية للوقوف على واقع الشبكة الكهربائية خلال سوء الأحوال الجوية .

وقال بيان للوزارة، ان “ملاكات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ استنفرت ومنذ الساعات الأولى من تساقط الأمطار تقديم الدعم إلى محطات تصريف المياه بالتنسيق مع امانة بغداد لتفادي غرق الشوارع ومعالجة اي عارض .

واضاف، إن “المديرية العامة وباشراف ومتابعة ميدانية من مدير عام توزيع كهرباء الكرخ بهاء زيد خلف يرافقه المعاون الفني وفريق عمل طواريء بزيارات إلى محطات تصريف المياه ( محطة الشالجية ومحطة عبد المحسن الكاظمي ) في الكاظمية ومحطة السبعاوي في المنصور للوقوف على عمل مغذيات الطواريء المخصصة لعمل تلك المحطات والوقوف على الاختناقات التي تتطلب تدخل للمعالجة حال حصولها “.

وتابع “تم زيارة محطة صنعاء الثانوية والوقوف على عملها وزيارة مركز سيطرة المعري للاطلاع والمتابعة على موقف جميع المحطات بجانب الكرخ وموقف الشبكة الكهربائية  والايعاز إلى معالجة المغذيات الخارجة عن الخدمة بسبب سوء الأحوال الجوية وإعادة التيار الكهربائي”./و.م

اترك تعليق