استراليا تؤكد استمرارها بتدريب القوات العراقية على مختلف أنواع الأسلحة والصنوف

0
301

 رصد- إينانا: اكدت وزراة الدفاع ان القوات الاسترالية مستمرة بتدريب القوات العراقية على مختلف أنواع الأسلحة والصنوف وخصوصاً صنف المشاة “.

ونقل بيان لوزارة الدفاع عن قائد مهمة تدريب القوات العراقية العقيد اندرو لو تاكيده ” أنه خلال فترة (6) أشهر الماضية تم تدريب أكثر من (5) ألوية مقاتلة ، حيث تم تدريبهم على المناطق السكنية وقتال الشوارع وفق برنامج وضعه الكادر التدريبي حسب طلب القادة العسكريين العراقيين لكي تتلائم مع ظروف المعركة”.

وأشار إلى” ان واجب القوات الاسترالية في المعارك التي تجري في محافظة الموصل هي الدعم التدريبي للوحدات العسكرية ومدارس الصنوف كمدرسة ضباط الصف وقتال بغداد ومدرسة الهندسة العسكرية”.

وكان قائد الوجبة الرابعة لقوات المهام الخاصة الاسترالية، التي ستتمركز في قاعدة التاجي، الكولونيل ريجارد فاغ، قد كشف في 12/ تشرين الثاني في تصريح صحفي إن “نحو 300 جندي استرالي يرافقهم 100 اخرين من قوات كوي النيوزلندية، غادروا الاراضي الاسترالية، متوجهين للعراق في مهمة تستمر لستة اشهر لتدريب القوات العراقية في قاعدة التاجي شمال بغداد”.

من جانبه، قال قائد اللواء الاول البريغادير بين جيمس، إن “هذه القوة تمثل الوجبة الرابعة من القوات الاسترالية والنيوزلندية التي سيتم نشرها في العراق”.

الجدير بالذكر ان هناك 800 جندي استرالي منشور حاليا في العراق ضمن جهود حملة التحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابي . ن.ب.و.غ

 

اترك تعليق