من تركيا.. الصالحي يدعو العراق الى الأنضمام للاتفاق الروسي التركي الايراني لمواجهة الارهاب

0
134

بغداد- إينانا: دعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي، العراق الى الاشتراك في الاتفاق مع تركيا وايران وروسيا في مواجهة الجماعات الارهابية، فيما اكد وجود تعاون بين عناصر داعش وحزب العمال الكردستاني.

ونقل بيان صادر عن مكتبه تلقت “إينانا” نسخة منه، قوله خلال زيارته الى العاصمة التركية انقرة معزيا الشعب التركي جراء التفجيرات الارهابية الاخيره، ان “شهداء ضحايا الارهاب في تركيا لا يختلفون عن شهداء ضحايا الارهاب في العراق”.

واكد رئيس الجبهة ان “المنطقة برمتها هي اهداف امام الارهاب،  واصفا المجازر في مدينة حلب السورية بانها لطخة سوداء في تاريخ الانسانية” ، مشيرا الى ان “انتشار المراقبين الدوليين في حلب هو خطوة لاعلان الملاذ الامن في سوريا “.

واشار الصالحي الى ان “الاجتماع السياسي بين تركيا وايران وروسيا هو خطوة لابعاد الارهاب من هذه المنطقة ، والا فان دول المنطقة كلها ستتعرض الى جرائم ارهابية بيد داعش او مثيلاتها من ال pkk .

ووصف الصالحي “الاتفاق الروسي التركي الايراني الاخير بانه خطوة مباركة لتوحيد الجهود ويجب ان يشارك العراق في هذا الاتفاق الرباعي ليتسنى لهذه الدول مكافحة ارهاب داعش والقضاء عليه خاصة بعد ورود انباء عن التعاون المنتظر بين داعش وpkk . ن.ب.و.غ

اترك تعليق